فليتقنــــــــــــــــــه

أنطلقت الكثير والكثير من الحملات الأخلاقية التي تدعوا وبصورة مباشرة للتقويم النفس والتغير الشخصي ,,, الكل يأمل لتغير متكامل على أراضي مصرية جديدة ,,, الأهداف والأساليب نبيلة فمن حقنا المنادة بالإصلاح في شتى المجالات ,,,عن نفسي أحب أن أبتعد عن الجوانب السياسية التي لاأفهم معظمها هنا أنا أطالب بأصلاح الأخلاق

من يومين تناقشنا مع الدكتور المسؤول عن مشروعي كنت فقط أريــــــد أن أتسأل عن رأية – بصدق – كنت مهتمة لمعرفة رأية ,,فــــي رأية أن ماحدث لن يجدي طالما نحمل في داخلنا بقايا كل شي قديم ,,,أتفق معه بشدة لكني أعلم أن كل ماحدث  لا يروق للدكتوري الفاضل ,,, قال عبارة جميلة جداً “أن منــــا  يولى علينا ” هذه المرة أتفق أيضاً معة ,,,, لكن العبارة جعلتني أفكر أن حصيلة ال 30 عاماً الماضية أو كما أدعوها السودة هيا أعملنا تجسدت في رئيس !!! أي أن المنطق قد يقتضي محاسبة المصرين أيضاً بجوار رئيسهم  ” أنا مستمتعة جداً بهذة الفكرة ” 🙂  _ مع غض النظر عن عدم وجود من يحاكمهم _ إلا أنني أطالب بمحاكمه المصرين ,,, أشعر ان من يقرأ كلامتى سيود بقذفي بأي شئ 🙂 أو حتى رمقي بنظرة  ” الهبلة دي بتقول أية ؟ ” ,,, ألم نسمح بذلك طوال تللك الأعوام ؟ ألم يكن أكثر من نصفنا سلبي ولا يكف عن ترديد  ” وأنا مالي يا عم !!!” ,, لماذا سنحاسب أحمد عز وغيره ؟ ؟ لأنه مرتشي !! يعني مكنش فينا مرتشين ؟  لماذا أعترضنا على التوريث ؟؟ وجامعتنا أصبح التدريس والعمل بها وراثة ؟؟ أنا لا أؤمن بفاسد صغير وأخر كبير كلنا مذنبون ,,,,

مــــــــــا سبق مقدمة  ” أرجوا أن لا تمل 🙂 ” ,,, إلا أصل الموضوع

خلاصة ما أود قولة لماذا نحاسب وزيراً لم يتقن عملة ؟؟  ” دى على أساس انك أتقنت عملك ؟ ” هتحاسب الناس !!!  ,,,, نحن لا نحتاج لدستور طالما نفتقد إلا الأحسان والأتقان في عملنا ,,, مع كل دعوات التغير مــــــــــــــازال مصريون يتعاملون بمبدأ  ”  التلصفة ” أو ” الفهلوه ” وطبعاً ” القلب”  🙂  في رأي الشخصي جداً ” المفروض نحاكمهم ”  ,,,,  للأسف نحمل بداخلنا ” المهم خلص و أنجز ” وفي نفس الوقت  ” مصر ملهاش إلا مبارك و إحنا شعب لازم يأخد فوق دماغة !!!!  ”   ,,,, أنا قرب يجلي الضغط من الناس دي وبدأت فعلاً اؤمن بأننا لانستحق كرامة طالما لم نتغير

على الصعيد الشخصي جداً جداً جداً ,,, ليس للأتي علاقة بالمجتمع المصر بل بفريق المشروع الذي أتبع له 🙂 ” مشروعي ”  كثيراً بل غالباً اشعر أن كل تلك المبادء من “طلصقة وخلافة ” تمارس علاناً  وللأسف أشعر بأنه عادي ,,, الحق أن أقول أن تللك المبادء تمارس في كل المشاريع ,,, لكن ما يعنيني هو مشروعي ,, دائماَ أحاول أن أوصل لكل من حولي أن الكم لا يعني أبداً شيئاً بجوار الكيف و أنا دقة العمل أهم ,,, لا يعنيني أن كنت حضرت 3 كتب و أنت لا تفقه فيها شيئاً ولا ألف سطر كود ولا تستطيع تغير حرف لأنك ببساطة نقلتة بالحرف !!! وحتى لو فهمتة فليس من حقك نقلة حرفياً دون أدني مجهود وتقول خلصت !!!!!! من المهم أن نحتفظ بحقوق الفكرية ,,, ” الطلصقة ” أيضاً تأتي في الصور التالية : كل حاجة تمام وشغال إحنا خلصنا !! وبالنظر لما قدمه لا يساوي جنية مخروم 🙂 !!!! ومن عدم الأحسان أن لا تعترف بجميل زميلك  أو تتذاكى بدون أســـــــــــــــاس فقط لتدعم نظرية الفهلوة !!!!!

لمـــــــــــــــــــــــــــــــاذا كتبت كل هذا ؟؟؟ لأني أشعر بملل رهيب و أحاول حتى على سبيل التسلية إسقاط ما يدور حولي على مجتمعي … أو حتى لأنــي كنت  ” فظه  ” قليلاً 🙂  اليومين دول 🙂 !!!! بس لأني أحب الذمـــــــــــــــــه التي نفتقدها

لا أدعي أني مثالية وأني أقوم بعملي على أكمل وجه بل العكس قد أتجاور أنا ونظيف مثلاً في نفس القفص   🙂  عندما يقرروا محاكمة المصريين  🙂  لكني على الأقل أعلم أين الخطأ وأتمنى إصلاحــــه بصدق كلنا يعرف أين العيب لكن من منا يؤشر علية ويحاول إصلاحة ؟؟؟ الكثير يغمض عينية بهدوء ويلقي على الغير

أنــــــــــــــــــــــــا كنت مخطئة لكني من اليوم لن أقبل بكل السالف ذكرة 🙂 ,,,قبل أن تعمل يجب أن تعلم أن الله يراقبك ويطالبنا بالأتقان ,,, أرجوكم أتقنوا أعمالكم

4 thoughts on “فليتقنــــــــــــــــــه

  1. بداية مقال رائع

    ردود أفعال الناس و تصرفاتهم و رصدهم و فهمهم للواقع قد يكون غير مثالي ، فالكل فعلاً فاسد في إطار سلطته ، و ما أن تتعاظم سلطته حتي يتعاظم فساده إلاَّ من رحم ربي

    لكن أعتقد أن الأهم في هذه الفتره هو فعلاً التأكيد علي حملات التوعيه و مساندتها ، فمن قبل كان المصلحون يعانون بسبب وجود نظام فاسد بأكلمه يدفع الجميع عكس إتجاه الفلاح ، أما الآن فلم يتبق إلا رواسب هذا النظام في النفوس التي تدفع بدورها في نفس إتجاه الفساد السابق و بالتالي فمهمة الإصلاح أصبحت أسهل و إن لم تكن سهله

    • أكيد مهام وأهمية الأصلاح في هذة الأيام أصبحت أهم من أي وقت أخـــــر ,,, التغير المنشود يجب أن يتعدي لجميع الجوانب الحياتية ليكتمل التغير بصورة سليمة

      أعتقد أني لو طالبت بمحاكمة عادلة للفاسدين يجب أن أكون في قراره نفسي عادلة في جميع المجالات ,,,يجب أن أراعي الله في كل الأعمال مهما صغرت حتى يصبح لصوتي ومطالبي معني ,,, أطالب بمحاكمة فاسد في مستوى أعلى لكنة يبقى فاسد

      أتمنى أن يكون لكل واحد فينا دوراً إجابياً المشاركة في إعادة مصر حياتياً وأخلاقياً ,,, كلاً منا مصلح في إطارة

      شكــــــــــــــراً لرأيك الذي أحترمة بشدة

  2. أولا : مش عارفه تتنرفزي يا سلمي
    ماحستش للحظه انك متعصبه فى كلامك والدليل الايموشن اللى غاسل سنانه فى كل مكان دا
    ……………….
    ثانياً : رأي دكتورنا الجليل عجبني جدا
    لأن فعلا مفيش حاكم ظالم بيتمادا فى ظلمه الا لو شعبه سمح له بكدا
    هي لو كانت ثورة التحرير اتعملت قبل دلوقتي ب 15 سنه مثلا ما كان زمانا بنجني ثمارها من سنين
    بس احنا كنا ساكتين وكل واحد كان بيقول وانا ماااااااااااالي هي بلدي
    أذن انا رأيي اننا المذنبين ليس أحد أخر
    …………………….
    بصي مازلت بقول أن الثورة ثورة عقول لازم تتفتح وطريقة تفكير لازم تتقلب 180 درجه .. وناااس لازم تعرف انها لو ماشتغلتش بجد مفيش حاجه هاتتغير
    …………………….
    وأخيراً
    بلاش حكايه المحاكمة دي
    لأني هلاقي نفسي جنب أحمد عز ان شاء الله
    ………..
    أهم حاجه يا سلمي قبل حتي النصح
    انك تغيري نفسك عشان تنقي أهل للنصيحه
    وكلامي مش عليكي طبعا بتكلم مجملاً

    • لا يا ندى أنتي تبقى جمب جرانة 🙂 🙂 ,,,, أنا خلاص معتش متنرفزة علشان كدى الاموشن اللي غسل سنانة في كل حتة 🙂 🙂 🙂 🙂 ,,,,,,,,,,,,,,,فعلاً العقول لازم تفتح وتتغير قبل أي شـــــــــــــــــــئ

      سعيدة بكلماتك وشكراً

Leave a Reply

