في يوم اليتيم

الجمعة الأولى من شهر إبريل ,,, المرة الأولى لي التي أشارك فيها في فعاليات يوم اليتيم إحساس رائع أن تشارك ولو بأبسط شئ ,, حتى بأبتسامتك قد تكفي ,,,, أعلم أن الأجمل لو تحول هذا اليوم إلى 365 يوم لكن يضل لهذا اليوم بالذات طابعاً خاصاً

أعداد الأطفال لم يكن كبيراً مثل الأعوام الماضية ” على حد تعبير صديقاتي” ممن شاركن الأعوام السابقة وأعتقد أن الأوضاع الراهنة كان لها التأثير في ذلك ,,,, أعداد المرافقين كان أكثر بكثير من الأطفال شباب وشابات وهبوا كل ساعات هذا اليوم فقط للأطفال

طوال اليوم تذكرت طفولتي وكم كانت سعادتي عندما يرفعني أبى على المرجيحة أو سندوتشات ماما التي كانت تعدها لنا طوال اليوم وعند إنتهائي من اللعب أركض لها تعطيني تفاحة وتصمم أن أكلها كلها ,,, أبي كان يعطيني ريال 🙂 لأشتري لبان ملون من الهندي ” هكذا كنت أنادي بائع الحلوى ” ,,,, اليوم رأيت الكل يعطي الأطفال ,,, أمهات أعدت السندوتشات والعصير ,, أباء أشتروا الحلوى ,,, الكل يجلس ويحنوا على كل طفل حوله ,,,لعبت ورقصت مع الأطفال ,, أصبحت أدور معهم في شكل قطار وكأني أبنة الأربعة أعوام ولم أكتفى بل أقذف البالونات للأعلى وأتسابق معهم لإمساكها ,,, ألمس شعر تلك الطفلة وفي قلبي أتسأل هل تنتهى فرحتك ياحلوتي بأنتهاء اليوم ؟؟ كم أتمنى أن يطول اليوم لكل طفل حتى يلعب ويلهو دون أن تنتهي سعادتة بأغلاق النوادي والأماكن المستضيفة ,,,,

كنت أشعر بأننا كلنا أيتام إن لم نساعدهم ونحنوا عليهم لم يكن ذنباً لهم أن يفقدوا أماً أو أباً وكذلك لم يكن بفضلنا أن عشنا في أحضان ابائنا ,,,,, اليوم أحمد الله في كل دقيقة أن لي أباً وأماً وأخً وأختاً أن لي أسره وأنا فيها

يارب أحفظ عائلتي وأجعل الرحمة في قلوب البشر كافة على اليتيم ,,, يا الله أجعل سعادة اليوم كافية ممتدة طوال العام حتى نلقاهم العام القادم

وأخيراً :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة”. وأشار بالسبابة والوسطى وفرق بينهما قليلا

3 thoughts on “في يوم اليتيم

  1. جميل اوى احساسك ده ياسلمى بجد لمس مشاعرى لانه صادق فعلا ولانى شوفته بعينى „جزاك الله خير وتقبل دعااائك وربنا ييسرنا لعمل الخير دائماااا واننا نكون ولو سبب بسيط فى اسعاد غيرنا وخاصه اطفال اليوم 🙂

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الاحساس دا جميل أوي يا سلمى للاسف لم أشعر به يا ليتني كنت معكن
    ودا يدل على أنك انسانة رقيقة وطيبة جدا

  3. شكراً يا شيماء كنت سعيدة جداً يبيكي أنتي وياسمين العسل ,,, ويارب دايماً صحبتنا تبقى بالخير

    شكراً يا أميمة سعيدة جداً بيكي وإن شاء الله نشارك سوى في الخير 🙂

Leave a Reply

