في أن تفارق شخصـــاً لا تعرفه !!

حين تدرك أن الكثيـــــر في هذا العالم خُلق لكي تتقبله هكذا دون أن يوجد مرادفات له  ,, أن الحضور والغياب لم يكونا يوماً ضدين ! ,, و أن كل شئ خُلق ليُنســـى ,, أن الحيــاة والموت ليسوا سوى مراحــــل و أن للموت تعريفاَ أخر أكثر لطفاَ هو حياة بعد حيـــاة وأن الجزء الأقسى فيه هو أننا لا ننتقل في ذات الوقت لتلك الحيــــاة  ,,

اليوم مات أكثــــر من 13 شخص في إنفجارات المنصورة واليوم أيضاُ ماتت جدتي لأبي ,, لا يوجد شئ مشترك يجعلني أذكر ضحايا إنفجارات المنصورة في كلامــــي عن وفاتها سوا إن كلاهمــــا لا أملك ما أخبركم عنه .. ما يؤلمنـــي أكثر من فقدها أني لا أملك ما أتذكرهـــا به .. لا كلمات ولا قصص ولا أسرار !! لا شئ أخصها به ..

لم يكن أبي يومـــاً عاقاً لها كان من أشد الناس براً بهـــا ,, كان الشخص الوحيد الذي بكى كالأطفال يوم مرضهــــا كان يتألم لها ,, يجلس بجوارهـــا مداعباً لها ,, يدلك قدمهـــا بحنان ويطلب من الله أن يطيل عمرهـــا ويشفيها  لم يكن من المسموح لنـــا زيارتها لأنهـــا تسكن في بيت عمى أقسي البشر قلباً !! وأسوئهم طبعاً لم يكن مرحباً بنـــا في بيته .. بل لم يكن مسموحـــاً في الأساس زيارته .. كان أبي فقط من يزورهــــا ويرسل لنا ولها السلام .. كلامــــي هذا يكرهه أبي ودائما يمنعني أن أتحدث بسوء عنه لكنـــي أكرهه ولا أتمنى في يومـــا ً أن يتغير شعوري له ,, لا أدري لما رفضت أن تترك بيتهــــا عنده و تأتي لتقيم معنا ,, ومع الأيام أصبح المرض مجبراً لها على البقاء هنـــاك .. حتى حين أقام أبي لها منزلاً لتكون حرة من أفعال عمـــى أستطاع هو بكل قسوة أن يبيع بيتاً لا يملكـــة وحين أتذكر أحمد الله أنه لم يتركها في الشارع بل أعادهــــا لغرفتها في منزله … قبل عمي على نفســـة مالاً حرام ,, أبي قال أنه سامحه يوم طلبت منه جدتي ذلك وعن نفسي لن أسامحة ما عشت قط ..

لم أجتمع بجدتي منذ أكثر من 7 سنوات  😦 واليوم لا أتذكر لهـــــا سوى أنها قرأت على رأسي القرأن يوم رأتنى وأمرتني بالأنصراف سريعا قبل أن يأتي عمى من العمل !! فقط لا أتذكر سوى أنها أطعمتنى بطيخ ! وأخبرتني أنها سترسل دعواتها لي في الصلاة ..

لم أكـــن اعرف أني أحبهـــا ما يؤلمني أني سأتذكرهــــا و سأتذكر فقط أني لم أكن أستطيع أن أراهــــا  ,, جدتي تدعـــى ” سكينة ” ولقد كانت كذلك ..

Advertisements

One thought on “في أن تفارق شخصـــاً لا تعرفه !!

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s